Sunday 4 March 2018

الضرائب خيارات الأسهم المملكة المتحدة


تحليل السياسة الضريبية.


وتزداد أهمية خطط خيار مخزونات الموظفين في جميع أنحاء منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، مما يثير عددا من القضايا للسياسة الضريبية المحلية والدولية على السواء. وفي ضوء ذلك، تقوم لجنة الشؤون المالية التابعة لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي بعمل بشأن معالجة خيارات الأسهم بموجب المعاهدات الضريبية، والمعالجة المحلية لخطط مخزونات الأسهم، وآثار تسعير المخزونات على أسعار التحويل.


وينشأ عدد من المسائل المتعلقة بالمعاهدات الضريبية عند النظر في خيارات أسهم الموظفين:


عدم تطابق توقيت استحقاقات العمل. تحديد الخدمة التي يرتبط بها أحد الخيارات. تمييز دخل العمالة من دخل رأس المال. ضريبة الإقامة متعددة. الاغتراب من الأسهم الخيارات. الاختلافات في التقييم بين الأسواق.


وقد أحرز تقدم في العمل بشأن هذه القضايا، ويتاح الآن مشروع مناقشة يصف هذه المسائل ويقترح التفسيرات والحلول الممكنة في سياق الاتفاقية الضريبية النموذجية لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي للتعليق العام (انظر: قضايا ضريبة الدخل عبر الحدود الناشئة عن أسهم الموظفين خطط - Options - مشروع مناقشة عامة). ويرجى ملاحظة أنه تم، بناء على طلب من الأشخاص الراغبين في إبداء تعليقات على هذا المشروع، تأجيل الموعد النهائي للتعليقات، وهو 31 تموز / يوليه 2002، إلى 31 تشرين الأول / أكتوبر 2002.


المعاملة الضريبية المحلية.


والغرض من العمل في هذا المجال هو توفير المعلومات والتحليل لمساعدة البلدان في التوصل إلى قراراتها المتعلقة بالسياسة العامة. ويركز التحليل على ثلاثة مجالات:


وصف المعاملة الضريبية الحالية لخطط مخزونات الموظفين في بلدان منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي. ومن شأن تحليل شكل المعاملة الضريبية أن يوفر الحياد مقارنة بالأجور. تحديد ومناقشة الحجج التي يتم تقديمها لصالح وضد فرض الضرائب على خيارات الموظفين بشكل مختلف عن الأجور.


وهذا العمل مستمر. ومع ذلك، فمن الواضح بالفعل أن هناك اختلافات واسعة بين بلدان منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي في الطريقة التي تخضع للضريبة على خيارات الموظفين. كما أن عددا من بلدان منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي لديها أكثر من معاملة ضريبية واحدة لخطط مخزونات الموظفين، تبعا للطبيعة الدقيقة للمخططات.


مشكلات أسعار التحويل.


هذا المجال من العمل يحلل الآثار المترتبة على خيارات الأسهم الموظفين للمعاملات بين الشركات ومبدأ طول الذراع. وتشمل القضايا:


هل يجب على الشركة المصدرة أن تتقاضى صاحب العمل (إذا كان مختلفا) عن خيارات الأسهم؟ كيف تؤثر خيارات أسهم الموظفين على أساليب التسعير القياسية للتحويل؟ كيف تؤثر خيارات أسهم الموظفين على ترتيبات مساهمة التكاليف؟


الضرائب ومشاركة الموظفين.


إذا كان صاحب العمل يقدم لك أسهم الشركة، يمكنك الحصول على مزايا الضرائب، مثل عدم دفع ضريبة الدخل أو التأمين الوطني على قيمتها.


لا تنطبق المزايا الضريبية إلا إذا تم تقديم الأسهم من خلال المخططات التالية:


قد يتم عرض أسهم خارج هذه المخططات. ومع ذلك هذه لن يكون لها نفس المزايا الضريبية.


يمكنك أيضا الحصول على مزايا ضريبية إذا كنت مساهما في الموظف.


: خطط الحوافز المشاركة (سيبس)


ضريبة الدخل.


المال والضرائب.


ساعدنا في تحسين GOV. UK.


الخدمات والمعلومات.


الإدارات والسياسات.


روابط الدعم.


مساعدة ملفات تعريف الارتباط الاتصال الشروط والأحكام ريستر o واسانيثاو سيمرايغ بيلت بي ذي غوفرنمنت ديجيتال سيرفيس.


كل المحتوى متاح تحت رخصة الحكومة المفتوحة v3.0، إلا إذا ذكر خلاف ذلك.


خيارات المشاركة للموظفين موبايل الدولي.


حاليا كيف يتم فرض ضريبة على الموظف على ممارسة خيارهم يعتمد على موقف إقامتهم الضريبية في منح الخيار. إذا كانوا من غير المقيمين في المملكة المتحدة بمنح، لا تنشأ ضريبة الدخل على ممارسة خيارهم حتى لو كانوا مقيمين في المملكة المتحدة في وقت ممارسة الرياضة. من ناحية أخرى إذا كان الموظف مقيما في المملكة المتحدة بمنح، يكون مسؤولا فنيا عن ضريبة الدخل في المملكة المتحدة على كامل ربح خيار الأسهم (الفرق بين القيمة السوقية للأسهم في ممارسة الرياضة وسعر التمرين) على التمرين حتى لو توقف الموظف أن يكون المقيم البريطاني قبل خيار سترات قبل أن تمارس. ولمواجهة هذا الاختلال الأخير مع مبادئ منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، سمح هرمك في الماضي بتخصيص ربح خيار الأسهم لفترة الرسوم البريطانية إذا مارس الموظف الخيار في بلد أبرمت فيه المملكة المتحدة معاهدة ضريبية مزدوجة. فقط الجزء الذي يعزى إلى واجبات المملكة المتحدة كان عرضة للضريبة. هذا الامتياز لم يكن من المساعدة حيث ذهب الموظف إلى بلد لم يكن لدى المملكة المتحدة معاهدة ضريبية مزدوجة مثل البرازيل أو إلى بلدان مثل جنوب أفريقيا حيث الأنظمة الخاصة المغتربين يعني الموظف لا يصبح على الفور ضريبي مقيم.


هذه القواعد القديمة والقواعد التي ستستمر حتى 6 أبريل 2018. التدابير الجديدة في مشروع قانون المالية 2017 إدخال نهج جديد للضرائب حيث كان الموظف المحمول دوليا خلال & لدكو؛ الفترة ذات الصلة & رديقو؛ من الجائزة. & لدكو؛ الفترة ذات الصلة & رديقو؛ هو أساسا الفترة بين منح خيار وعندما سترات & نداش؛ ودقوو]؛ سترات وردقوو]؛ يعني عندما يصبح الخيار ممارسة.


يتم معاملة ربح خيار األسهم على أساس استحقاق بالتساوي يوما بعد يوم على مدار الفترة ذات الصلة بإحدى العالجات التالية:


غير خاضع للضريبة من حيث ارتباطه بفترة عدم الإقامة في المملكة المتحدة في الفترة ذات الصلة حيث تكون واجبات العمل في الخارج بالكامل؛ تخضع للضريبة بالكامل لأنها تتعلق فترة الإقامة في المملكة المتحدة. أو خاضعة للضريبة إلى الحد الذي يتم تحويله إلى المملكة المتحدة حيث يتعلق مكسب خيار الأسهم بالواجبات التي يؤديها في الخارج مقيم في المملكة المتحدة خاضع للضريبة على أساس التحويلات.


وسيكون لهذا النهج الجديد الفائزين والخاسرين. قد يرغب الموظفون الذين لديهم خيارات مكتسبة ممن تم منحهم عندما يكونون غير مقيمين في ممارسة هذه الحقوق قبل 6 أبريل 2018 لتقليل فواتير الضرائب في المملكة المتحدة.


مشاركة الخيارات.


خيارات المشاركة غير المعتمدة في المملكة المتحدة.


والخيار غير الموافق عليه هو خيار ليس له وضع ضريبي مفضل بموجب خطة خيار تنفيذي معتمد أو خطة خيار ادخار معتمدة أو في إطار خطة خيار حوافز إدارة المشاريع، ولكنها مرنة للغاية وبسيطة للإدارة.


ومع ذلك، إذا كانت شركتك يمكن أن تأتي ضمن قواعد الحوافز إدارة المؤسسة بحيث يمكن أن تمنح خيارات إيمي (التي قد تكون هي الحالة إذا كانت المجموعة ككل يجب أن يكون أقل من 250 موظفا و BЈ30m الأصول الإجمالية)، فإننا توجيهك أيضا قراءة مذكرة إيمي لدينا ونوصي بأن تنظر في خطة خيار إيمي.


لاحظ أيضا أن المعاملة الضريبية لغير الموظفين & أمب؛ غير المديرين (مثل الاستشاريين) يختلف عن ذلك المبين أدناه.


منح خيارات غير موافق عليها.


لا توجد رسوم ضريبة الدخل (أو غيرها) على منح خيار غير موافق عليه.


هناك التزام على الشركة المصدرة والشركة التابعة للمملكة المتحدة بالإبلاغ عن منح خيارات لإيرادات الجمارك والجمارك (“HMRC”) بحلول 6 يوليو بعد نهاية السنة الضريبية ذات الصلة عن طريق إيداع عائد سنوي على موقع همرك.


ممارسة الخيار.


عند ممارسة الخيار، سيتم فرض ضريبة الدخل على الفرق بين القيمة السوقية للأسهم في تاريخ ممارسة الخيار وسعر ممارسة الخيار.


على سبيل المثال، إذا تم منح أحد الموظفين خيارا أكثر من 5000 سهم وكان سعر ممارسة الخيار هو ВЈ2 ويتم ممارسة الخيار عندما يكون للسهم قيمة سوقية ل VЈ5، فإن ربح الخيار الخاضع للضريبة سيكون (Ј5 × 5000) - (ЈЈЈЈ x x 5،000) = ВЈ15،000.


ما لم تنطبق التزامات الاستقطاع، (انظر أدناه)، فإن ضريبة الدخل تدفع من قبل الموظف من خلال إقراراتهم الضريبية الخاصة بالتقييم الذاتي للسنة الضريبية ذات الصلة.


التزامات الحجب (باي)


بشكل عام، هناك التزامات حجب للشركة المستخدمة إذا كانت ممارسة الأسهم في إطار الممارسة في شركة مدرجة، وهي شركة تخضع لسيطرة شركة خاصة، أو إذا كانت هناك ترتيبات لبيع تلك الشركة أو للدخل إلى يتم سرد. وتعتبر األسهم "موجودات قابلة للتحويل بسهولة") "رسيس" (. إذا كانت األسهم في شركة مملوكة ملكية خاصة وليس هناك أي ترتيبات لبيعها، فإنه ال يوجد التزام حجب.


يتم الحجب من قبل الشركة المستخدمة بموجب نظام باي، وإذا كان صاحب الخيار لا يضمن أن يتم تمويل الشركة المستخدمة لضريبة الدخل في غضون 90 يوما من نهاية السنة الضريبية ذات الصلة يمكن أن يكون الموظف ضريبة على الرسوم الضريبية من خلال الإقرار الضريبي للموظف. ومن المعتاد توفير آلية للحجب في وثائق الخيارات.


يجب الإبلاغ عن ممارسة الخيارات بحلول 6 يوليو بعد نهاية السنة الضريبية ذات الصلة عن طريق إيداع العائد السنوي على موقع همرك.


ممارسة الخيار - مساهمات التأمين الوطني.


وستكون هناك أيضا مساھمات التأمین الوطني ("نيك") بالنسبة للموظف وصاحب العمل على مبلغ مكسب الخیار إذا كانت الاسھم ھي رسيس.


كما يتخرج معدل املوظفني من املوظفني، وما يزيد عن 42٪، وهو أقل من 2٪ وأقل من هذا الحد) مع إعفاء من األرباح األقل (وهو حاليا 12٪.


ويبلغ معدل صافي الدخل لدى أصحاب العمل حاليا 13.8 في المائة على مبلغ كسب الخيار. من الممكن أن ينقل الموظف أو يسدده من قبل صاحب العمل. وهذا من شأنه أن يزيد من الالتزام الضريبي الإجمالي للموظف على ممارسة الخيار ولكن الخصم من ضريبة الدخل متاح فيما يتعلق بمبلغ المكسب الذي يدفع للموظف نيك الوطنية لصاحب العمل.


حيث يدفع الموظف لصاحب العمل نيك، وهو 40٪ دافعي الضرائب وهذا يعني أن المعدل الفعلي لضريبة الدخل و نيك هو 50.28٪ بعد الإغاثة. المعدل الفعلي للضرائب و نيك هو 54.59٪ للأفراد الذين يدفعون معدل 45٪.


بيع الأسهم.


عند بيع الأسهم سوف يكون هناك رسوم على ضريبة أرباح رأس المال ("غت") (للأفراد المقيمين في السنة الضريبية من التخلص) على الفرق بين السعر المستلم لبيع الأسهم ومجموع القيمة السوقية في تاريخ ممارسة الخيار.


إذا تم ممارسة خيار غير معتمد والأسهم المباعة في نفس اليوم، لن يكون هناك عادة أي ضريبة أرباح رأس المال لدفع.


يمكن للموظف استخدام بدلهم السنوي غت (ВЈ11،100 للسنة الضريبية 2018/16) بحيث المكاسب فقط في زيادة هذا المبلغ سيكون ثم تخضع ل غت. وتخضع المكاسب للضريبة بنسبة 28 في المائة إلى الحد الذي يتجاوز فيه الدخل الإجمالي للضريبة والأرباح الخاضعة للضريبة النطاق الأساسي لسعر الضريبة البالغ 31،785 ألفا. وتخضع المكاسب التي تقل عن تلك العتبة (ولكن أعلى من العلاوة السنوية) للضريبة بنسبة 18٪.


إذا كان للموظف ما لا يقل عن 5٪ من حقوق التصويت و 5٪ من رأس المال العادي للشركة ويحمل الأسهم لمدة سنة واحدة على الأقل فإن الموظف قد يكون مؤهلا لإغاثة رجال الأعمال والذي يسمح بمعدل فعال قدره 10٪ للحصول على مكاسب تصل إلى حد الحياة من Ј10 مليون. في الواقع هذا الإغاثة قد تكون محدودة الاستخدام لحاملي خيار الموظفين.


شركة خصم الضرائب.


قد تكون الشركة العاملة قادرة على المطالبة بخصم الضرائب على الشركات مقابل مبلغ كسب الخيار في ظروف معينة.


محتوى خيارات المشاركة.


المحتوى ذو الصلة.


& كوت؛ على الرغم من أن الضرائب غير فعالة، فإن الخيارات غير المعتمدة هي طريقة مرنة ومباشرة لتحفيز الموظفين. & كوت؛


ضريبة خيارات المشاركة.


الضرائب من خيارات المشاركة: الموظفين موبايل الدولي.


توجيه قصير من أوكينكورب المحدودة: خيارات المشاركة. ويمكن أن تتخذ الحوافز المتاحة للموظفين المتنقلين دوليا أشكالا مختلفة. هذه المقالة هي عن سهم وخيارات الأسهم. ويمكن منح الموظفين خيارات لشراء أسهم في شركتهم أو شركة في نفس المجموعة. وعادة ما يمنح الموظف خيارات للحصول على عدد محدد من الأسهم بسعر ثابت بالمنحة - "سعر الخيار". ويجوز تحديد ذلك بالقيمة السوقية للأسهم في تاريخ المنح أو بأرقام أقل. ثم يمارس الخيار بعد ذلك بعدة سنوات، عندما يشتري الموظف الأسهم بسعر الخيار. ثم تنتمي الأسهم إلى الموظف ويمكن عادة بيعها فورا.


التشريعات المحلية. وتعتمد المعاملة الضريبية في المملكة المتحدة لهذه الخيارات في يد الموظف على عوامل مثل: ما إذا كان قد تم منحها بموجب خطة توفر مزايا ضريبة الدخل - وافقت شركة الإيرادات الداخلية على خطة خيار أسهم الشركة أو خطة خيار أسهم ساي ضمن الجداول 9 و 10 قانون الضرائب على الدخل والضرائب المؤسسية (إكتا 1988)، أو خيار حوافز إدارة المشاريع (إيمي) في الجدول 14 فا 2000. وضع إقامة الموظف في تواريخ المنح والممارسة. الفترة التي يمارس فيها الخيار. ما إذا كان الخيار قد منح بسعر أقل من القيمة السوقية للأسهم في وقت المنح.


تتعلق هذه المقالة فقط بالخيارات الممنوحة بموجب خطة خيار الأسهم غير الموافق عليها وممارسات غير مؤهلة للخيارات الممنوحة بموجب خطة معتمدة للإيرادات الداخلية. ممارسة "غير مؤهلة" هنا تعني واحدة حيث لم يتم اتباع شروط تخفيف ضريبة الدخل، بحيث يكون هناك رسوم ضريبة الدخل. كما تقدم إيمي إعفاء من ضريبة الدخل على ممارسة بعض خيارات األسهم، ولكن قد تستحق ضريبة الدخل إذا كانت الخيارات قد صدرت بخصم على سعر السهم أو كان هناك حدث غير مؤهل. وبقدر ما تبقى المكاسب على هذه الخيارات مسؤولة عن ضريبة الدخل، تنطبق هذه المادة عليها بنفس طريقة خيارات الأسهم غير الموافق عليها.


وعادة ما تكون هناك آثار ضريبة الدخل في المملكة المتحدة فقط إذا كان الفرد مقيما في المملكة المتحدة في تاريخ المنحة، أو تم منح الخيار فيما يتعلق بالواجبات التي نفذت في المملكة المتحدة. وبما أن الخيار على األسهم يتم اكتسابه بسبب العمل، فقد تنشأ رسوم ضريبية بموجب الجدول هاء في: تاريخ منح الخيار. تاريخ ممارسة الخيار؛ أو التاريخ الذي يتم فيه استبعاد األسهم المكتسبة عند ممارسة التمارين. قد تستحق ضريبة أرباح رأس المال عندما تكون المكاسب الناتجة عن التخلص من الأسهم أكبر من الأرباح المحملة على الضرائب بموجب الجدول هاء. الأمثلة هي: سعر البيع يتجاوز سعر التمرين، أو أن الفرد لم يكن مقيما في المملكة المتحدة في تاريخ الحدث.


قد تنشأ ضريبة أرباح رأس المال عندما يكون الأفراد إما مقيمين أو مقيمين عادة في المملكة المتحدة في تاريخ التخلص منها أو إذا كانوا ضمن نطاق القواعد المؤقتة لغير المقيمين الواردة في القسم 10 أ، قانون المكاسب الضريبية (تسغا) 1992. هناك قواعد خاصة للسنة الضريبية من بدء أو وقف الإقامة وللمقيمين خارج المملكة المتحدة. قد يتم فرض رسوم ضريبية من المملكة المتحدة بسبب أحداث أخرى، مثل تخصيص أو إطلاق خيار شراء أسهم أو تحويل الأسهم المكتسبة بسبب العمل من فئة واحدة من حصة إلى فئة أخرى من الأسهم. لا يمكن أن تغطي هذه المقالة كل حالة ممكنة ولكن التوجيه حول الظروف التي لم يتم تناولها هنا متاح من جهات الاتصال المدرجة في النهاية.


التفاعل مع اتفاقيات الازدواج الضريبي.


وفي حالة انتقال الموظف بين البلدان، قد تنشأ رسوم ضريبية أيضا في بلد آخر عند ممارسة الخيار أو تعيينه أو إصداره. توضح هذه المقالة الممارسة الحالية للإيرادات للتعامل مع الازدواج الضريبي المحتمل في السيناريوهات الأكثر شيوعا. وتشارك المملكة المتحدة بنشاط في منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي مع عملها على التوصل إلى توافق دولي في الآراء بشأن معالجة مكاسب خيارات الأسهم.


إذا لم يكن هناك اتفاق ضرائب مزدوجة (دتا) مع البلد الآخر، فإن كلا البلدين حرا في فرض ضريبة الدخل وفقا لقوانينها المحلية. غير أن المملكة المتحدة ستمنح سكانها، في بعض الظروف، إعفاء من جانب واحد فيما يتعلق بالضرائب الأجنبية التي تكبدها الدخل الذي ينشأ في بلد آخر، ولكنها تخضع للضريبة في المملكة المتحدة على أساس الإقامة. ومع ذلك، إذا وجدت دتا شاملة فإنه سيكون عادة دخل العمالة المادة على غرار المادة 15 من الاتفاقية الضريبية النموذجية لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي. وتدرج المكاسب المحققة من ممارسة الخيارات الممنوحة للموظف ضمن أحكام هذه المادة بدلا من تلك المواد التي تتناول الإيرادات الأخرى أو المكاسب الرأسمالية.


وتنص المادة 15 (1) على أنه إذا كان أحد المقيمين في بلد ما يؤدي واجبات عمله في البلد الآخر، فإن البلد الأخير يحتفظ بأي حقوق محلية في فرض الضرائب على الأجور والاستحقاقات من ذلك الجزء من العمل. لتجنب الازدواج الضريبي، حيث الموظف: منحت خيار الأسهم في المملكة المتحدة أثناء سير العمل. تمارس هذه الوظيفة في البلد الآخر خلال الفترة بين المنحة وممارسة الخيار. ويظل في تلك الوظيفة في تاريخ التمرين وسيخضع للضريبة من جانبهما فيما يتعلق بخيار الخيار. غير مقيم في المملكة المتحدة في تاريخ التمرين. فإن المملكة المتحدة سوف تعطي الإغاثة في حساب الرسوم الضريبية لنسبة كسب الخيار الذي يتعلق بالفترة أو الفترات بين المنحة وممارسة الخيار الذي كان الموظف يمارس العمل في البلد الآخر.


وعادة ما يتم توزيع الربح على أساس القسط الثابت. ولا تترك الفترات التي لا تدخل فيها هذه الوظيفة بعين الاعتبار، بحيث لا يزال المخصص مقسما على أساس فترات العمل النسبية في كل بلد. وفي بعض الأحيان قد لا يوفر هذا المبلغ قسما دقيقا بما فيه الكفاية. وإذا كان الأمر كذلك، يمكن استخدام طريقة أخرى بشرط ألا يؤدي ذلك إلى فرض ضرائب مزدوجة أو أن يؤدي إلى عدم دخل الدخل في أي من البلدين. وفي حالات أخرى قد يكون تخفيف الائتمان مناسبا.


في الأمثلة التالية: جميع خطط خيار المشاركة غير معتمدة. جميع المراجع هي لقانون ضريبة الدخل والضرائب لعام 1988 (إكتا) ما لم ينص على خلاف ذلك. وهناك اتفاقية شاملة للتعاون مع البلد في الخارج تتضمن حكما على غرار المادة 15 من النموذج النموذجي لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي.


مثال 1 - السيد A مقيم ويقيم عادة في المملكة المتحدة ويعمل هنا في 1 كانون الثاني / يناير 1997. وفي ذلك اليوم يمنح له خيار شراء 000 1 سهم في الشركة في غضون أربع سنوات بسعر السوق في 1 كانون الثاني / يناير 1997 Ј1. وفي 1 كانون الثاني / يناير 2001، انتقل إلى بلد آخر ولا يزال يعمل هناك عندما يمارس الخيار في 1 كانون الثاني / يناير 2002. وفي ذلك التاريخ، تستحق الأسهم قيمة الجنيه؛ 5 لكل منها.


A مقيم ومقيم عادة في المملكة المتحدة في تاريخ المنحة، وبالتالي فهي مسؤولة عن ضريبة الدخل بموجب القسم 135 على أي مكاسب تتحقق في ممارسة. يتم احتساب الربح على أنه الفرق بين) أ (قيمة األسهم في تاريخ التمرين و) ب (سعر الخيار المدفوع مضافا إليه أي عوض للخيار نفسه. في هذه الحالة الكسب هو 1000 × & جنيه؛ 4 = Ј4،000. وتندرج هذه الرسوم في الجدول هاء بشكل عام [القسم I35 (1)]، وليس من خلال أي من الحالات المدرجة في الجدول هاء، وعلى هذا النحو، فإنها تنشأ بغض النظر عن حالة إقامة الفرد في تاريخ ممارسته.


منذ تاريخ منح العمل قد تم في المملكة المتحدة لمدة 4 سنوات وفي البلد الآخر لمدة سنة واحدة. وبالتالي فإن 80٪ من الكسب (والجنيه، 3،200) سيتم تقييمها في المملكة المتحدة و 20٪ (والجنيه؛ 800) سيتم اعتبارها منسوبة إلى البلد الآخر.


وستكون ممارسة هذا الخيار ضمن نطاق نظام باي حسب المادة 203FB إذا كانت الأسهم قابلة للتحويل بسهولة (انظر نشرة الضرائب رقم 36، آب / أغسطس 1998). وبموجب القسم 203F (3)، فإن المبلغ الذي ينبغي تشغيله هو المبلغ الذي يمكن، على أساس أفضل التقديرات التي يمكن تقديمها على نحو معقول، أن يكون مبلغ الدخل الذي يمكن تحميله على ضريبة الدخل في المملكة المتحدة. لذلك إذا كان لدى صاحب العمل معلومات دقيقة بما فيه الكفاية عن فترات العمل التي تنفق في الخارج، قد يكون قادرا على تشغيل باي للموظفين غير المقيمين فقط على نسبة المملكة المتحدة.


المثال 2: الوقائع هي نفسها كما في المثال 1 باستثناء أن ألف يأخذ عام 1998 كسنة تفرغية عندما لا يمارس وظيفته في أي مكان. وقد أنفقت أربع سنوات على العمل خلال الفترة الفاصلة بين المنحة وممارسة الخيار. إجمالي الربح من القيمة والجنيه؛ يتم تخصيص 4،000٪ إلى المملكة المتحدة و 25٪ إلى البلد الآخر.


مثال 3 - السيد B مقيم ويقيم عادة في المملكة المتحدة ويعمل هنا في 1 كانون الأول / ديسمبر 1996 عندما يمنح خيارا للسهم. وهو يعمل في الخارج خلال عام 1997. ويعود إلى المملكة المتحدة في 1 كانون الثاني / يناير 1998 ولا يزال يعمل هنا عندما يمارس الخيار في 1 كانون الثاني / يناير 2001.


وبما أن B لا يقيم في البلد الآخر إما عندما يمنح الخيار أو عندما يمارس فإنه من المستبعد جدا أن تفرض أي ضريبة على ذلك فيما يتعلق بخيار الأسهم. كما أنه مقيم في المملكة المتحدة في كل من منحة وممارسة الرياضة، فإن المملكة المتحدة فرض ضريبة على كامل الربح. إذا تم دفع أي ضريبة فيما يتعلق بالخيار في البلد الآخر عن العام الذي يقضيه العمل هناك فإن المملكة المتحدة سوف تعطي الفضل في ذلك مقابل تهمة القسم 135.


مثال 4 - السيدة C مقيمة ولكنها ليست مقيمة عادة في المملكة المتحدة عند منح خيار. وهي لا تزال مقيمة في المملكة المتحدة عندما تمارس الخيار وتبيع الأسهم. وفي وقت المنح فإن رسوم المملكة المتحدة فيما يتعلق بالعمالة ليست في إطار الحالة الأولى من الجدول هاء ولذلك لن تنطبق المادة 135. C سوف تكون مسؤولة عن ضريبة الدخل في المملكة المتحدة بموجب المادة 162 (5) في وقت التخلص من الأسهم. وتتحمل الرسوم الفرق بين القيمة السوقية للأسهم في وقت ممارسة التمارين، أي مبالغ مدفوعة. ويعامل هذا على أنه قرض افتراضي تم شطبه في القسم 160 (2) ومكافآت التوظيف.


إذا كان الفرد مقيما في المملكة المتحدة في كل من تاريخ المنحة وتاريخ ممارسة المملكة المتحدة سوف يكون لها حقوق الضرائب الأولية حتى عندما يرغب بلد شريك المعاهدة لضريبة الربح في إطار تشريعاتها الداخلية الخاصة بها. ومع ذلك فإن المطالبة بموجب دخل العمالة المادة من اتفاقية التجارة الحرة قد تكون ذات صلة إذا كانت واجبات العمل قد نفذت في البلد الآخر خلال الفترة بين المنحة وممارسة الخيار والضرائب المزدوجة قد حدث. ومع ذلك، قد تكون C مسؤولة عن ضريبة أرباح رأس المال في المملكة المتحدة على أي مكسب تقوم به في بيع الأسهم المكتسبة من خلال ممارسة الخيار. وتكلفتها المسموح بها هي مجموع المبالغ التي دفعتها للخيار وتقاسمها مع أي مبلغ محمل على ضريبة الدخل في المملكة المتحدة بموجب المادة 162 (5). وهناك قواعد مكاسب خاصة لرأس المال لغير المنازل في القسم 12، تسغا 1992.


مثال 5 - السيدة D ليست مقيمة ولا تقيم عادة في المملكة المتحدة عندما يمنحها صاحب عملها خيار شراء أسهم. في بعض الوقت قبل ممارسة أنها تنتقل إلى المملكة المتحدة وتؤدي واجبات العمالة هناك. وهي تمارس الخيار عند العمل في المملكة المتحدة وتبيع الأسهم. D لن تكون مسؤولة عن ضريبة الدخل في المملكة المتحدة على أي مكاسب تتحقق في ممارسة، إلا إذا كان منح الخيار يرتبط بوضوح الواجبات التي تؤديها في المملكة المتحدة. في هذه الحالة يمكن أن تكون هناك مسؤولية بموجب القسم 162 على الرغم من أن جميع الحقائق والظروف ذات الصلة سوف تحتاج إلى النظر فيها قبل تحديد ما إذا كان أو لم ينشأ التزام.


ومع ذلك، فإنها قد تكون مسؤولة عن ضريبة أرباح رأس المال في المملكة المتحدة على أي مكاسب تتحقق نتيجة لبيع الأسهم المكتسبة بعد ممارسة الخيار. وهذا سيكون كذلك إذا كانت إما مقيمة أو مقيمة عادة في المملكة المتحدة في تاريخ التخلص منها أو إذا كانت ضمن نطاق القواعد المؤقتة لغير المقيمين الواردة في القسم 10A، تسغا 1992. وهناك قواعد مكاسب رأس المال الخاصة ل وهي السنة الضريبية التي تبدأ فيها الإقامة في المملكة المتحدة وعن الحالة التي تكون فيها مسكنا خارج المملكة المتحدة. ستكون تكلفة الأرباح الرأسمالية المسموح بها هي مجموع مدفوعاتها للخيار والأسهم مع أي مبلغ محمل على ضريبة الدخل في المملكة المتحدة بموجب المادة 162 (5).


وعلى الرغم من أن ممارسة الرياضة لن تؤدي عادة إلى فرض ضريبة على الدخل في المملكة المتحدة في هذه الحالة، إلا أنها قد تؤدي إلى فرض ضريبة في بلد آخر. وبصورة صارمة، فإن ممارسة الخيار والتخلص اللاحق من الأسهم هما حدثان متميزان، والمملكة المتحدة غير ملزمة بالسماح بإعفاء ضريبي أجنبي من أي ضريبة أجنبية تدفع على ممارسة أي ضريبة أرباح رأسمالية في المملكة المتحدة مستحقة الدفع عند التخلص منها. ومع ذلك، عندما يتم دفع الضرائب في بلد شريك في المعاهدة، سوف نعامل كل أو جزء من المكسب على أنها تقع ضمن أحكام دخل العمالة المادة من اتفاقية الازدواج الضريبي ذات الصلة والسماح للنسبة ذات الصلة من الضرائب الأجنبية المدفوعة باعتبارها الائتمان ضد ضريبة أرباح رأس المال في المملكة المتحدة: إذا تم ممارسة الخيارات والأسهم المباعة في نفس اليوم، ويتم التعامل مع كامل الربح على أنها تقع ضمن أحكام دخل العمالة المادة من اتفاقية التجارة الحرة ذات الصلة.


إذا تم التصرف في األسهم في تاريخ الحق، فإن جزءا من الربح يمكن أن يعامل على أنه يدخل ضمن دخل التوظيف مادة االتفاقية. سيتم النظر في جميع الحقائق والظروف في حالة معينة وتعتمد المعاملة الضريبية على عوامل مثل ما إذا كان سعر السهم قد زاد أو انخفض، أو ما إذا كانت هناك تغييرات كبيرة في سعر السهم منذ ممارسة الرياضة. وسوف نسمح بنسبة من الضريبة الأجنبية المدفوعة كائتمان ضد ضريبة الأرباح الرأسمالية في المملكة المتحدة والتي تحسب عادة على أساس توزيع الوقت بالرجوع إلى فترات التوظيف في الخارج. ولا يهم ما إذا كانت الضريبة الأجنبية تفرض على منحة أو ممارسة أو في مناسبة أخرى. لا يمكن أبدا أن يتجاوز الائتمان للضريبة الأجنبية ضريبة المملكة المتحدة المستحقة على النسبة ذات الصلة من إجمالي الربح.

No comments:

Post a Comment